التعرف على سعر التقويم الشفاف، بات أمرًا مهمًا بالنسبة لشريحة كبيرة من الأشخاص الذين يسعون إلى إصلاح مشاكل الاعوجاج والفراغ في أسنانهم، خصوصًا وأن التقويم الشفاف أثبت فاعليته على المستوى العملي والجمالي أيضًا، لهذا يعتبره الكثيرون من أبرز الأنواع التي يمكن الاعتماد عليها، ولهذا سوف نقوم في مقالنا باستعراض دليل مفصّل حول أسعار تقويم الأسنان الشفاف.

العوامل المؤثرة على سعر تقويم الأسنان الشفاف

هناك العديد من العوامل المؤثرة على سعر تقويم الأسنان الشفاف، أهمها:

  • نوع التقويم: إذ إن الأسعار تختلف بناءً على نوع التقويم الشفاف الذي يتم اختياره، خصوصًا وأن بعض التقويمات تكون مصنوعة من مواد مرتفعة الجودة أكثر من غيرها، وهذا يؤثر بشكل مُباشر على السّعر.
  • خطورة الحالة: ربما تتطلب بعض الحالات الأكثر تعقيدًا، أن يتم تركيب تقويم شفاف أطول وكذلك أكثر تكلفة، وهناك بعض الحالات التي يكون لازمًا استخدام تقنيات إضافية فيها، كالجراحة وأربطة الأسنان، وهذا من شأنه زيادة التكلفة أيضًا.
  • مدة العلاج: فكلما كانت مدة العلاج أطول، كلما كان سعر التقويم الشفاف أعلى، كما أن هناك بعض الحالات التي تستدعي تغيير التقويم كل أسبوعين، وفي الوقت نفسه هناك حالات تستدعي التغيير كل 4-6 أسابيع.
  • التأمين: فقد تقوم بعض خطط التأمين الصحي بتغطية جزء من تكاليف تقويم الأسنان الشفاف.

صورة رجل يمسك تقويم الشفاف

مقارنة أسعار تقويم الأسنان الشفاف حسب النوع 

تختلف أسعار تقويم الأسنان الشفاف في المملكة العربية السعودية حسب النوع أيضًا، وفيما يلي نستعرض أنواع التقويم الشفاف وسعر كل نوع:

إنه تقويم شفاف معروف عالميًا، ويمتاز بفعاليته العالية ودقته المتناهية في علاج مشاكل الأسنان المختلفة، كما يتم الاعتماد على هذا التقويم من قبل الأشخاص الذين لا يبحثون عن نتائج فورية، حيث يمكن فك هذا التقويم عند الشعور بالضيق أو الألم، وهذا من شأنه تأخير ظهور النتائج، في الوقت الذي يعرف فيه سعر تقويم Invisalign في المملكة العربية السعودية بأنه يتراوح عادةً ما بين 15-30 ألف ريال سعودي.

  • تقويم ClearCorrect

إنه تقويم شفاف يُشابه إلى حد ما التقويم السابق، وهو التقويم المُناسب جدًا لمن يبحثون عن عدد مرات زيارة أقل لطبيب الأسنان، ويمتاز هذا التقويم أيضًا بسهولة استخدامه، في الوقت الذي يتراوح فيه سعره بالمملكة ما بين 10-25 ألف ريال سعودي.

  • تقويم SureSmile

تتم صناعة هذا النوع من تقويم الأسنان الشفاف من مواد متقدمة، ويمتاز بقدرته العالية على علاج الحالات المعقدة للمرضى، كما يتراوح سعره بالمملكة ما بين 12-28 ألف ريال سعودي.

  • تقويم Damon Clear

يستخدم هذا التقويم تقنية Damon System ويُعرف بالقدرة العالية على تحريك الأسنان بسرعة وفعالية وراحة أكبر، كما يتراوح سعره في السعودية ما بين 18-35 ألف ريال سعودي.

  • تقويم Spark

يُصنع هذا التقويم من مواد شفافة وخفيفه، ويمتاز بسهولة استخدامه وقلة الزيارات التي يتطلبها إلى الطبيب، وعادةً ما يتراوح سعر التقويم الشفاف Spark ما بين 14-27 ريال سعودي.

صورة توضح اثناء تركيب التقويم الشفاف بعد الشراء

متوسط أسعار التقويم الشفاف في السعودية

يختلف متوسط اسعار التقويم الشفاف في السعودية بناءً على عوامل عديدة قمنا بذكرها، ولكن يمكن القول بشكل عام إن متوسط سعر تقويم الأسنان الشفاف بالمملكة يتراوح من ى15-25 ألف ريال سعودي، كما أننا في مجمع بطل التخصصي لطب العيون، نقدم خدمة التقويم الشفاف بأسعار مناسبة تختلف بناءً على اختلاف حالة المريض، ومع العروض الحصرية التي نوفرها لمرضانا، يمكنكم الآن التواصل معنا للحصول على ارخص سعر تقويم الأسنان.

أسعار أنواع تقويم الأسنان الشفاف الأخرى

تُعرف أسعار أنواع تقويم الأسنان الشفاف الأخرى التي يمكن تركيبها، بأنها مختلفة بناءً على عوامل عدّة، وفيما يلي نستعرض الأسعار معًا:

  • سعر تقويم الأسنان الفك العلوي أو الفك السفلي 

بشكل عام يمكن القول إن سعر تقويم الأسنان الفك العلوي أو السفلي في المملكة العربية السعودية، يتراوح ما بين 5-25 ألف ريال سعودي.

  • سعر مثبت التقويم الشفاف

يختلف سعر مثبت التقويم الشفاف بناءً على عوامل عدّة، ولكنه عادةً يتراوح ما بين 2-5 آلاف ريال سعودي.

  • سعر الريتينر الشفاف

في العادة يتراوح سعر الريتينر الشفاف ما بين ألف ريال سعودي إلى ثلاثة آلاف ريال سعودي.

  • سعر مثبت الأسنان الشفاف بعد التقويم

يُعرف سعر مثبت الأسنان الشفاف بعد التقويم بأنه يتراوح ما بين 3-6 آلاف ريال سعودي.

  • سعر التقويم الشفاف المتحرك

يتراوح سعر التقويم المتحرك الشفاف في المملكة العربية السعودية ما بين 5-10 آلاف ريال سعودي.

  • سعر التقويم المخفي

إن سعر التقويم المخفي في السعودية يتراوح ما بين 15-30 ألف ريال سعودي.

استشر خبرائنا قبل اختيار نوع التقويم الشفاف المطلوب 

يُسعدنا في مركز العيون بمجمع بطل التخصصي، أن نقدم لكم استشارة مجانية من أجل تحديد نوع وسعر التقويم الشفاف المناسب لحالتكم، حتى تستطيعوا المحافظة على أسنانكم والتخلص من المشاكل التي تواجهها، لاسيما وأننا نمتلك فريق طبي متميز وذوي خبرة واسعة في علاج مختلف مشاكل الأسنان عبر تقويم الأسنان الشفاف، في الوقت الذي نعتمد فيه على تقنيات حديثة ومتطورة من أجل ضمان تحقيق أفضل النتائج بأقل الأسعار.

في نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على سعر التقويم الشفاف، واستعرضنا معلومات مهمة حول أنواع هذه التقويمات ومميزاتها، في الوقت الذي يمكنكم فيه التواصل معنا في مجمع بطل التخصصي وحجز استشارتكم.

 

المصادر:

  1. سعر التقويم الشفاف – ar.wikipedia.org
  2. سعر التقويم الشفاف – alriyadh.com

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *