ماذا يحدث إذا لم أرتدي إنفزلاين ليوم واحد

الإنفزلاين هو علاج تقويم أسنان شائع يستخدم صواني تقويم الأسنان البلاستيكية لتقويم الأسنان تدريجياً كما إن تقويم الأسنان إنفزلاين مشهور للبالغين والمراهقين الذين يريدون ابتسامة أكثر استقامة دون إظهار الأسلاك والأربطة المطاطية والمعادن عندما يفتحون أفواههم كما تفعل الأقواس التقليدية، للإجابة على سؤال ماذا يحدث إذا لم أرتدي إنفزلاين ليوم واحد؟ تابع قراءة هذا المقال كما ننصح بالاتصال بمركز بطل للأسنان وحجز موعد.

اقرأ أيضاً: سر الحفاظ على نتائج الإنفزلاين | كيف تحافظ على أسنانك مستقيمة بعد العلاج

ما هو الإنفزلاين؟

يطلق على الإنفزلاين أيضاً اسم الأقواس غير المرئية وهو عبارة عن علامة تجارية من التقويم الشفاف القابل للإزالة ويتكون من صواني بلاستيكية شفافة يتم وضعها على الاسنان حيث يعالجون مشاكل تقويم الأسنان الخفيفة إلى المتوسطة، بما في ذلك الأسنان الملتوية والمكتظة، والعضة المنحرفة بسبب الوضع غير الصحيح للأسنان، والفجوات بين الأسنان وهناك خطط علاج مختلفة للإنفزلاين لتلبية الاحتياجات الخاصة للمرضى وتشمل هذه:

  • إنفزلاين كامل

هذا هو النوع الأكثر شيوعا ًحيث يصحح العديد من مشاكل الأسنان بما في ذلك الاكتظاظ والفجوات والعضات الزائدة والعضة السفلية.

  • إنفزلاين لايت

هو بديل أقل تكلفة ومع ذلك لا ينصح به لمشاكل الأسنان الشديدة.

  • إنفزلاين i7

هو أقصر أنواع علاج الإنفزلاين وأكثرها تكلفة ويتم استخدامه لمعالجة الحالات الخفيفة جداً.

  • إنفزلاين المراهقين

هو خصيصاً للمراهقين ليكون أكثر راحة وفعالية.

اقرأ أيضاً: مضاعفات خلع الأسنان وما ترغب بمعرفته

كيف يعمل الإنفزلاين؟

يعمل تقويم الإنفزلاين بشكل مختلف قليلاً عن التقويم التقليدي فبدلاً من استخدام الأسلاك والأقواس لتحريك الاسنان يستخدم سلسلة من المصففات الشفافة.

بمجرد الوصول إلى التقويم النهائي في السلسلة، سنلاحظ أن الأسنان قد تحولت إلى موضعها الصحيح ومع ذلك يجب وضع المثبتات لمنع الأسنان المستقيمة حديثاً من العودة إلى وضعها الأصلي.

اقرأ أيضاً: كل ما تحتاج لمعرفته حول تخدير الأسنان

كيف يتم ارتداء الإنفزلاين؟

بمجرد الحصول على المجموعة الأولى من التقويم سيتم استخدامها لمدة 20-22 ساعة في اليوم لمدة أسبوعين وبعد ذلك الانتقال إلى المجموعة التالية في السلسلة حتى يكتمل العلاج.

يجب التأكد من الاحتفاظ بها في العلبة التي تأتي مع التقويم كما سيكون هناك بعض الانزعاج الخفيف في الأيام القليلة الأولى حيث تتكيف الأسنان مع التقويم الجديد.

اقرأ أيضاً: ما هي مدة بقاء القشرة المركبة للسن؟

متى يجب إزالة الإنفزلاين؟

يمكن فقط إزالة مصففات الإنفزلاين لتناول الطعام والشراب وتنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط كما يجب تجنب شرب أي شيء آخر غير الماء أثناء ارتداء التقويم وتجنب الماء الساخن، والذي يمكن أن يشوه البلاستيك.

كما يجب أيضاً إزالة المصففات قبل المشاركة في أي نشاط يمكن أن تتلف فيه، مثل ممارسة رياضات الاحتكاك الجسدي.

ويجب فقط إزالة التقويم لمدة ساعتين تقريباً يومياً حيث يتضمن ذلك الوقت الذي يستغرقه تناول الطعام والشراب وتنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط والمشاركة في الأنشطة التي يمكن أن تتلف فيها التقويمات.

اقرأ أيضاً: جميع أمراض اللثة والوقاية منها وعلاجها

ماذا يحدث إذا لم أرتدي إنفزلاين ليوم واحد؟

عادةً عدم ارتداء التقويم ليوم واحد قد يطيل وقت العلاج وقد نشعر بالألم أو عدم الراحة عند إعادة المصفف بعد عدم ارتدائه ليوم واحد وذلك لأن الأسنان قد عادت إلى وضعها الأصلي.

اقرأ أيضاً: إصلاح العضة المفتوحة وهل أنت بحاجة لها؟

يعد علاج الإنفزلاين بديلاً ممتازاً للأقواس المعدنية التقليدية لتقويم الأسنان وبصرف النظر عن كونها غير مرئية تقريباً فإن مصففات Invisalign أكثر راحة في الارتداء وأسهل في الحفاظ على نظافتها.

ولكن يجب الالتزام بارتدائها على النحو المنصوص عليه لتحقيق النتائج المرجوة في أسرع وقت ممكن وعند التفكير في علاج تقويم الأسنان هذا، فاتصل بمركز بطل للأسنان في السعودية الآن لتحديد موعد استشارة أولية ومعرفة ما إذا كنت مرشحاً جيداً.

مركز بطل للعناية بالأسنان هي عيادة أسنان حديثة تقدم علاج Invisalign لدينا فريق من أطباء الأسنان الذين سيقيمون صحة الفم ويحددون ما إذا كان يمكن الحصول على هذا العلاج.

اقرأ أيضاً: هل عملية زراعة الأسنان تسبب مشاكل؟ 5 مضاعفات شائعة تجنبها مع مركز بطل للاسنان

عيادة الأسنان في مجمع بطل التخصصي تتضمن أدوات وأجهزة متطورة لمساعدة أي شخص يعاني من ألم في الأسنان من التخلص من ألمه على أيدي أطباء أسنان أقل ما يمكن وصفهم بالماهرين لذلك سارع إلى حجز موعد في عيادة أسنان مجمع بطل التخصصي.

اقرأ أيضاً: تآكل مينا الأسنان | الأسباب والتشخيص والعلاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *