ما هي مشاكل الأسنان التي يعالجها الفينير؟

قشور الأسنان

يعاني الكثير من الناس من مشاكل في الأسنان مثل الأسنان الملتوية أو الفجوات بين الأسنان ولكن هناك العديد من الطرق لإصلاح هذه المشاكل حيث يمكن لطبيب الأسنان أن يعطي علاجات مختلفة.

الفينير علاج شائع يقدمه أطباء الأسنان حيث إنها طريقة رائعة لإصلاح مشاكل الأسنان التي يواجهها الكثير من الناس كما أنها طبيعية جداً.

يساعد مركز بطل للأسنان في السعودية في حل جميع مشاكل الأسنان التي يعالجها الفينير بطريقة رائعة.

اقرأ أيضاً: التيجان السنية | افضل الانواع واهم الاستخدامات

ما هو الفينير؟

إنها قشور رقيقة مصنوعة من مواد بلون الأسنان تغطي الأسطح الأمامية للأسنان لتغيير شكلها أو حجمها أو لونها فالغرض من إجراء الأسنان التجميلي هذا هو تحسين مظهر الأسنان الطبيعية.

يمكن تصنيع القشرة من مواد مختلفة مثل السيراميك أو البورسلين والمواد المركبة الأخرى مثل مركبات الراتنج أو الحشوات الملونة للأسنان مثل الحشوات المركبة.

الأنواع الأخرى من القشرة هي:

  • القشرة الحنكية.
  • قشرة اللومينير (نوع من الخزف).
  • قشرة قابلة للإزالة (غير دائمة).

القشرة هي غطاء دائم للفم وإذا تم الحفاظ عليها بشكل صحيح يمكن أن توفر نتائج طويلة الأمد.

اقرأ أيضاً: اطقم الاسنان | اهم المعلومات يجب عليك معرفتها

مشاكل الأسنان التي يعالجها الفينير

الفينير هو وسيلة ممتازة لإصلاح بعض مشاكل الفم ويمكن اعتبار هذا العلاج تجميلياً فعالاً وتشمل مشاكل الأسنان التي يعالجها الفينير ما يلي:

  • تغير لون الأسنان

يمكن لتقنيات تبييض الأسنان الحديثة إزالة معظم البقع على الأسنان، ولكن ليس كلها، لذلك يمكن إعطاء ابتسامة جميلة من خلال إجراء بسيط مثل الليزر أو علاجات التبييض.

تسمح قشور البورسلين بإصلاح أسطح الأسنان التي لا يمكن إصلاحها بإجراءات تبييض الأسنان، وتقديم حل تجميلي سريع للأسنان الملطخة.

  • الأسنان الضعيفة

بمرور الوقت، يمكن أن تكون الأسنان ضعيفة بسبب نمط الحياة وكيفية المضغ والطعام الذي نتناوله وقد لا تؤثر مشكلة الأسنان هذه على مظهر الأسنان فحسب، بل قد تكون عرضة لمزيد من الضرر.

الأسنان الضعيفة هي نتيجة التآكل أو صدمة الأسنان، ويمكن أن يخفي الفينير أي حواف غير متساوية مع حمايتها من خطر التلف الشديد.

  • الأسنان المتكسرة

يمكن أن تحدث الشقوق في الأسنان بسبب الحوادث أو التسوس أو سوء نظافة الفم أو صرير الأسنان ويمكن أن تزيد مشكلة الأسنان هذه من حساسية الأسنان، وإذا تركت دون علاج، يمكن أن تؤدي إلى مزيد من الألم وعدم الراحة.

وقد يكون الفينير هو الحل الأمثل حيث يوفر الحماية ويجعل الأسنان أكثر جاذبية لأنها تخفي كل العيوب.

  • أسنان منحرفة أو غير مستوية أو غير منتظمة الشكل

قد لا تكون الأسنان مثالية، ولكن مع بعض التعديلات، يمكن أن تبدو جيدة فقد تم تصميم الفينير لجعل الابتسامة تبدو متناسقة وجميلة عن طريق تصحيح أي اختلال في الشكل أو الحجم.

يعتبر الفينير خياراً رائعاً خاصةً للأشخاص الذين لا يناسبهم علاج تقويم الأسنان.

  • الفجوات بين الأسنان

بالإضافة إلى تحسين المظهر الجمالي للأسنان يمكن للفينير تغيير موضعها حيث يمكن أن يساعد في سد الفجوات وتصحيح الاختلالات الصغيرة.

يمكن أن تسبب محاذاة الأسنان غير الصحيحة مشاكل صحية عن طريق حبس الطعام في مساحات صغيرة حيث يتسبب في تسوس الأسنان وأمراض اللثة بمرور الوقت.

الفينير هو وسيلة فعالة لإصلاح هذه المشكلة حيث إنه يغطي الفجوات بين الأسنان حتى لا تتمكن جزيئات الطعام من الوصول إليها بعد الآن.

اقرأ أيضاً: تعرف على الفرق بين جير الاسنان وطبقة البلاك

خلاصة

الفينير هو نوع من علاج ترميم الأسنان الذي لا يتطلب إجراء مكثف فعلى عكس التيجان والزراعة، أطقم الأسنان التي تحتوي على البورسلين، يمكن أن تتحمل التآكل اليومي الذي لا تستطيع هذه الأنواع من العلاجات تحمله، مثل القطع الصغيرة المتكسرة أو الخدوش والبقع.

الفينير يستحق كل هذا لأنه يمكن أن يوفر حلاً للعديد من مشاكل الأسنان وتحسين مظهرها وهذا سيمنح الشخص المزيد من الثقة، مما يؤدي إلى عادات صحية أفضل يمكن أن تمنع الأمراض في المستقبل.

علاوة على ذلك، يمكن أن تستمر لمدة عشرة إلى خمسة عشر سنة مع الرعاية اللاحقة المناسبة.

يرجى زيارة مركز بطل للأسنان في السعودية عندما يعاني الشخص من مشاكل صحة الفم الذي يساعد المرضى في كل خطوة من العملية بدءاً من تخطيط العلاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *