تختلف اسعار تقويم الاسنان في جدة بناءً على العديد من العوامل، لعل أهمها تكمن في نوع التقويم المرغوب في تركيبه، يأتي هذا في الوقت الذي يحتاج فيه الكثير من الأشخاص إلى تصحيح مشاكل أسنانهم، التي تَكمن في وجود فراغات بينها أو ازدحامها، كما أن مركز الأسنان في مجمع البطل التخصصي يقوم بتقديم خدمة تركيب تقويم الأسنان بأسعار مُناسبة، وفي مقالنا سوف نتعرف معًا على اسعار تقويم الاسنان في جدة ومميزات كل نوع من أنواع التقويم.

أسعار تقويم الأسنان في جدة حسب التقنية المستخدمة بالريال السعودي 

إنّ التقنية المستخدمة في تقويم الأسنان تلعب دورًا مهمًا في تحديد سعر التقويم، وفيما يلي نتعرف على أسعار كل نوع من أنواع التقويم بناءً على التقنية المُعتَمد عليها:

أسعار تقويم الأسنان الشفاف في جدة 

يُعرف تقويم الأسنان الشفاف بأنه من أنواع التقويم المصنوع من البلاستيك الشفاف، ويتم تركيبه على الأسنان بشكل كامل من الخارج، ليكون كطقم الأسنان.

  • التكلفة التقريبية لسعر تقويم الأسنان الشفاف 

تبدأ التكلفة التقريبية لسعر تقويم الأسنان الشفاف في جدة من 6000 ريال سعودي، وقد يكون السعر أعلى من ذلك بكثير، حيث يعتمد ذلك على حالة المريض وعوامل أخرى.

انواع اسعار تقويم الاسنان في جدة

  • مميزات التقويم الشفاف 

  • يُسهّل من تنظزيف الأسنان في وجوده بالإضافة إلى تنظيفه هو كذلك.
  • يمنح مظهرًا جماليًا للأسنان.
  • تبدو الأسنان فيه كأنها طبيعية بشكل كامل.

اقرأ أيضًا: أنواع تقويم الأسنان بالصور واسعارها

أسعار تقويم الأسنان المعدني في جدة 

إنّ تقويم الأسنان المعدني من أشهر أنواع تقويم الأسنان وأكثرها شهرة، لاسيما في مدينة جدة، في الوقت الذي يُصنع فيه هذا التقويم من معدن مقاوم للصدأ، ما يجعله يمنح العديد من المميزات للأشخاص.

  • التكلفة التقريبية لسعر تقويم الأسنان المعدني 

إنّ متوسط التكلفة التقريبية لسعر تقويم الأسنان المعدني في جدة تتراوح ما بين 3000-7500 ريال سعودي، وقد يكون السعر أعلى من ذلك أو أقل بناءً على حالة المريض وما يحتاج إليه من معالجة لأسنانه.

  • الفروق بين التقويم المعدني وبين الانواع الأخرى

تكمن الفروق بين التقويم المعدني وبين الأنواع الأخرى بأنّ قدرته عالية على تثبيت الأسنان، ويستطيع دمعها بصورة كافية أكثر من غيره من الأنواع الأخرى من التقويم، كما أنه يُستخدم في علاج أكثر أنواع الاعوجاج صعوبة. 

أسعار تقويم الأسنان السيراميكى في جدة 

يُعد تقويم الأسنان السيراميكي من أنواع التقويم المعروفة، وتُشبه أقواسها الأقواس المعدنية القياسية، ولكن ما يميزها أنها شفافة أو يتم تصميمها بشكل الاسنان حتى تكون أقلّ وضوحًا.

  • التكلفة التقريبية لسعر تقويم الأسنان السيراميكي

يتراوح متوسط التكلفة التقريبية لاسعار تقويم الاسنان في جدة ما بين 5000-10000 ريال سعودي لتقويم الأسنان السيراميكي، كما أن السعر قد يكون أكثر من ذلك أو أقل بناءً على حالة المريض وغيرها من العوامل.

مميزات و انواع اسعار تقويم الاسنان في جدة

  • مميزات التقويم السيراميكي

  • مظهر التقويم شفاف وغير واضح.
  • القوة والمتانة ما يجعله يدون لفترة طويلة.
  • الراحة الكبير حيث إنه لا يسبب تهيّج اللسان أو اللثة.

اقرأ أيضًا: تقويم الأسنان مقابل اقواس الاسنان

أسعار تقويم الأسنان الخزفي في جدة 

يختلف تقويم الأسنان الخزفي عن التقويم المعدني من ناحية الشكل والمظهر، حيث إنه لا يصنع من المعدن بل يتم صنعه من الخزف والذي يحاكي اللون والمظهر الطبيعي للأسنان، ما يمنح الشخص مظهرًا جميلًا وجذابًا أكثر من التقويم المعدني.

  • التكلفة التقريبية لسعر تقويم الأسنان الخزفي

تتراوح اسعار تقويم الاسنان في جدة -تقويم الأسنان الخزفي تحديدًا- ما بين 5000-12000 ريال سعودي في الغالب، ولكن قد تكون الأسعار أعلى من ذلك بناءً على عوامل عديدة منها مدى المشكلة التي يعاني منها المريض.

  • مميزات التقويم الخزفي

  • تمنح الأسنان مظهرًا جذابًا وجماليًا.
  • يُسهّل من تنظيف الأسنان حيث إنه خفيف.
  • يُساعد في حلّ مشاكل الأسنان وتصحيحها.
نوع تقويم الأسنانسعر التقويم
تقويم الأسنان الشفافيبدأ من 6000 ريال سعودي
تقويم الأسنان المعدنييبدأ من 3000 ريال سعودي
تقويم الأسنان السيراميكييبدأ من 5000 ريال سعودي
تقويم الأسنان الخزفييبدأ من 5000 ريال سعودي

مقارنة أسعار تقويم الأسنان في جده مع باقي مدن السعودية 

إن أسعار تقويم الأسنان في جدة 2021 لا تختلف كثيرًا عن الأسعار  في باقي مدن السعودية، فأسعار التقويم تستند بشكل أساسي على نوع التقويم المرغوب بتركيبه، بالإضافة إلى مدى الإصلاح الذي تحتاجه أسنان المريض، وغيرها من العوامل المرتبطة بعملية تركيب التقويم ومتابعته، هذا كلّه يجعل الاختلاف في الأسعار طفيف نوعًا ما، في الوقت الذي تمتاز فيه مدينة جدّة بتوفر عدد كبير من المراكز الطبية المتميزة في مجال الأسنان، مثل مركز الأسنان في مجمع البطل التخصصي، والذي يقدّم هذه الخدمة بأسعار مميزة ويقدم تخفيضات عديدة للمرضى بشكل دائم.

صور لانواع عديدة وبها اسعار تقويم الاسنان في جدة

شهادات المرضي بعد تركيب تقويم الأسنان في جده في مركزنا 

تُظهر شهادات المرضى الذين قاموا بتركيب تقويم الاسنان في جدة وتحديدًا في مركزنا، مركز الأسنان في مجمع البطل التخصصي؛ رضا تام عن الخدمات التي قمنا بتقديمها لهم، حيث اعتمدنا في هذه الخدمات على كوادر طبية متخصصة في هذا المجال، واستخدمنا أحدث المعدات والتقنيات التي تساعد على تقديم تجربة لا تنسى للمرضى، بالإضافة إلى ذلك، أشاد المرضى بشكل دائم بالتواصل الفعال من قبل مركزنا طوال فترة العلاج وبعدها أيضًا.

في نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على اسعار تقويم الاسنان في جدة، وقمنا باستعراض أنواع التقويم المتاحة ومميزات كل منها، في الوقت الذي يمكنكم فيه التواصل معنا في مركز الأسنان في مجمع البطل التخصصي، للحصول على أرخص سعر تقويم الأسنان في السعودية.

مقالات مرتبطة:

المصادر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *