ارتداء أقواس الاسنان

عند ارتداء أقواس الاسنان سيكون هناك شعور بالألم أو الانزعاج عند تركيبها لأول مرة، لا تؤذي الأسلاك والأقواس والأربطة المطاطية الموجودة في الأقواس لكن التركيب والشد والإزالة يمكن أن يؤدي إلى تهيج أنسجة الفم ويعد مركز بطل للأسنان في السعودية أفضل مركز على الإطلاق لخبرة كادره الطبي وجودة الأجهزة التقنية فيه.

اقرأ أيضاً: تقويم الاسنان الشفاف انفزلاين وكل ما ترغب بمعرفته عن Invisalign

ما هي أنواع ألم ارتداء أقواس الاسنان؟

تشمل الأنواع الشائعة لألم تقويم الأسنان ما يلي:

  • عند وضعهم: ستستغرق العملية الأولية بضع ساعات والشعور ببعض الشد على الاسنان حيث يتم تثبيت الأسلاك في مكانها، وتعد عملية تركيب الأقواس غير مؤلمة ولكن قد يكون فتح الفم لفترة طويلة أمراً مزعجاً.
  • عند شدهم: كل شهرين تقريباً سيكون هناك موعد عند طبيب الأسنان لشد المشابك.
  • عندما يتم خلعها: بعد اكتمال العلاج سيتم إزالة تقويم الأسنان وسيشعر الشخص ببعض الغرابة بعد أن يكون قد تعود على ارتداء أقواس الاسنان لفترة طويلة وهذا شعور غريب وليس مؤلم.

قد يشعر الشخص أيضاً بألم في تقويم الأسنان نتيجة احتكاك الأقواس بالوجنتين والشفاه ويعد مركز الأسنان في مجمع بطل التخصصي في السعودية مصدر جيد للمعلومات ويقدم بعض النصائح حول تقويم الأسنان لوجود مجموعة متنوعة من الخبراء بما في ذلك تقنيات حديثة وفعالة.

اقرأ أيضاً: طريقة علاج ضرس العقل

نصائح الخبراء وحيل طبيب الأسنان

يمكن تجربة بعض العلاجات المنزلية التي تشمل ما يلي:

  • شمع تقويم الأسنان لإنشاء حاجز بين الأسلاك والفم ويمكن القيام بذلك في المنزل ويمكن فركه على أي مناطق مؤلمة مثل مرطب الشفاه ولكن للأسنان وليس للشفاه.
  • مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الباراسيتامول والأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات وعلى الأخص الإيبوبروفين.
  • الغسيل بالماء المالح: التغرغر بمحلول الماء المالح سيهدئ الشفتين واللسان.
  • تناول الأطعمة اللينة مثل المعكرونة والجبن وتجنب الأطعمة المدببة مثل الخبز المقرمش والمكسرات والحبوب لأنها قد تزيد من تهيج الفم وتؤدي إلى تفاقم أي ازعاج موجود.

أفضل علاج هو زيارة مركز بطل للأسنان في السعودية لخبرة الأطباء الموجودين فيه وتقديم أفضل الخدمات.

اقرأ أيضاً: الوان تقويم الاسنان كيف تعمل وكيف تختار الألوان المناسبة

كم من الوقت يؤلم ارتداء أقواس الاسنان؟

قد يستغرق ألم ارتداء أقواس الاسنان بعض الوقت ليعتاد عليه الشخص فبعد حوالي 3 أسابيع من التركيب الأول يجب أن يهدأ الألم والشعور الغريب بوجود المشابك في الفم.

اقرأ أيضاً: اسباب تسوس الاسنان رغم تنظيفها | كل ما يتعلق بتسوس الاسنان

هل تتأذى الأقواس السفلية أكثر؟

سيجد الكثير من الناس أن دعاماتهم السفلية مؤلمة أكثر لأن هذا هو المكان الذي يمكن أن يضغط فيه اللسان أو يحثه ويشعر بعدم الراحة ويعد تحريك الفك أثناء التحدث والمضغ طريقة أخرى قد تسبب الدعامات السفلية مزيداً من الانزعاج حينها.

اقرأ أيضاً: اطقم الاسنان | اهم المعلومات يجب عليك معرفتها

ما مقدار الضرر الذي يلحق بالدعامات على مقياس من 1 إلى 10؟

لن تتأذى الدعامات على الإطلاق عند ارتدائها أو خلعها أو شدها أو أي شيء آخر وبالنسبة لمعظم الناس إنه مجرد شعور غريب خاصة عند خلعهم ومقدار الضرر 0 أو 1.

اقرأ أيضاً: الفرق بين تنظيف وتلميع الاسنان بالتفصيل

هل تؤذي ارتداء أقواس الاسنان؟

هناك مستويات مختلفة من الانزعاج والوجع من تقويم الأسنان وعلاجات الأسنان الأخرى ولكن لا تؤذي ارتداء أقواس الاسنان أو عند خلعها أو شدها أو أثناء نظام النظافة العادي.

يمكن أن تقلل العلاجات المنزلية من أي التهاب أو ألم أو وجع ولكن يقدم مركز الأسنان في مجمع بطل التخصصي في السعودية علاجات فعالة أكثر لتقويم الأسنان بما في ذلك الأقواس الشفافة أو غير المرئية لذا يجب عدم التردد في زيارة هذا المركز.

اقرأ أيضاً: مدة تقويم الاسنان بالتفصيل

عيادة الأسنان في مجمع بطل التخصصي تتضمن أدوات وأجهزة متطورة لمساعدة أي شخص يعاني من ألم في الأسنان من التخلص من ألمه على أيدي أطباء أسنان أقل ما يمكن وصفهم بالماهرين لذلك سارع إلى حجز موعد في عيادة أسنان مجمع بطل التخصصي.

اقرأ أيضاً: تآكل مينا الأسنان | الأسباب والتشخيص والعلاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *