تركيب بورسلان للاسنان

يحب الكثير من الناس تجميل ابتساماتهم عن طريق تركيب بورسلان للاسنان لذلك ننصح بزيارة مركز بطل للأسنان في السعودية للحصول على ابتسامة جميلة وأكثر ثقة أو لإصلاح الأسنان المكسورة.

اقرأ أيضاً: الوان تقويم الاسنان كيف تعمل وكيف تختار الألوان المناسبة

ما معنى تركيب بورسلان للاسنان؟

تركيب بورسلان للاسنان هو عبارة عن غطاء رقيق يشبه القشرة ملتصق بالسن للمساعدة في تحسين مظهره فكل قشرة مصنوعة في المختبر على قالب مأخوذ من فم المريض ويتم استخدامه لتصحيح الأسنان المتكسرة أو المنحرفة كما يمكن أن يكون مفيد في تحسين المظهر العام للابتسامة.

هناك أنواع متعددة ومختلفة من تركيب بورسلان للاسنان في السوق اليوم وتشمل ما يلي:

  1. تركيب بورسلان للاسنان الخزفية والتي ترمز إلى الألواح الرقيقة من البورسلان وتبدو مثل مينا الأسنان الطبيعية ويمكنهم مقاومة البقع بشكل أفضل من الأنواع الأخرى من القشرة.
  2. قشور الأسنان المركبة المصنوعة من مادة الراتنج المركب وتوضع مباشرة على سطح الأسنان وتكلف هذه القشرة أقل من الخزف ولكن تتطلب المزيد من العناية وقد لا تدوم طويلاً مثل قشور الأسنان الخزفية.
  3. قشور الأسنان اللومينير وتتميز قشور اللومينير ببنية أكثر سمكاً من قشور الأسنان التقليدية لذا فهي لا تتطلب أي إزالة للمينا فهي مصنوعة من بورسلين السيرينت الحاصل على براءة اختراع وتتميز بشفافية عالية للحصول على مظهر واحساس طبيعي.
  4. إزالة قشور الأسنان وهذا خيار مؤقت لأولئك الذين يبحثون عن أسنان ناصعة البياض وتقدم هذه القشرة نتائج فورية ويمكن خلعها وقتما نشاء.

اقرأ أيضاً: مدة تقويم الاسنان بالتفصيل

كيفية تركيب بورسلان للاسنان الخزفية

يمكن تركيب قشور الأسنان الخزفية في مركز بطل للأسنان باتباع الخطوات التالية:

  1. الخطوة الأولى هي أخذ انطباع عن السن والأسنان المحيطة ويتم إرسال الانطباع إلى مختبر الأسنان والذي سيصنع القشرة حسب الطلب ويستغرق الأمر حوالي أسبوعين إلى أربعة أسابيع لانتظار أن تكون القشرة جاهزة.
  2. اختيار الظل لكي تتطابق القشرة مع بقية الأسنان.
  3. انطباع آخر فبعد اختيار الظل يجب ترك انطباع آخر عن الاسنان حتى يتمكن مختبر الأسنان من عمل نموذج لما سيبدو عليه مع وجود القشرة الجديدة في مكانها.
  4. القشرة المؤقتة حيث يبدأ طبيب الاسنان بتخدير الاسنان وأنسجة اللثة المحيطة ثم يقوم بإزالة طبقة من المينا من الاسنان الأمامية لإفساح المجال للقشرة وأثناء انتظار القشرة الدائمة سيحصل الشخص على قشرة مؤقتة مصنوعة من الأكريليك.
  5. تركيب قشرة الأسنان الحقيقية ففي اليوم الأخير سيقوم طبيب الاسنان بإزالة القشرة المؤقتة وإجراء فحص نهائي.

اقرأ أيضاً: تركيب الاسنان الامامية | كيفية استبدال الأسنان الأمامية المفقودة

فوائد تركيب بورسلان للاسنان

هناك العديد من المزايا عند تركيب بورسلان للاسنان وتشمل ما يلي:

  • يحسن مظهر الاسنان.
  • يمكن أن يحسن لون الاسنان مما يجعلها أكثر بياضاً.
  • اللثة تحمل الخزف جيدا.
  • الخزف لا يلطخ بسهولة.
  • قشرة البورسلين أسهل في التشكيل مقارنةً بالتيجان كما أنها أقوى وتبدو أفضل من التيجان.

اقرأ أيضاً: ما هي شروط تركيب تقويم الاسنان | طبيب أسنان مركز بطل يجيب

مخاطر تركيب بورسلان للاسنان

بمجرد الانتهاء من ذلك لا يمكن التراجع عن العملية ولا يمكن إصلاح القشرة إذا تشققت فإزالة مينا السن يجعل السن حساساً للمواد الغذائية الباردة والساخنة وقد تفشل قشور الاسنان في مطابقة لون الاسنان ويمكن بعد تركيب بورسلان للاسنان المعاناة من تسوس الاسنان ويجب تجنب قضم الأضافر ومضغ الثلج وأقلام الرصاص والأشياء الصلبة الأخرى لكن مع المراجعة الدورية لمركز الاسنان في مجمع بطل تكون نسبة المخاطر صفر مئوية.

اقرأ أيضاً: تسوس اسنان الاطفال | الأسباب والعلاج

تسمى تركيب بورسلان للاسنان أيضاً شرائح خزف الأسنان أو قشور الأسنان فإنها مواد رقيقة تشبه القشرة مصنوعة حسب الطلب على شكل الاسنان ويمكن استخدامها لتغطية السطح الأمامي للأسنان لتحسين مظهرها كم تعمل قشور الأسنان أيضاً على تحسين شكل ولون وطول وحجم الأسنان.

تركيب بورسلان للاسنان أمر سهل يتم بثلاث خطوات سهلة حيث يمكن أن يتحسن مظهر الشخص بشكل ملحوظ ولكن يجب رعايتهم وننصح بتركيب بورسلان للاسنان في مركز بطل للاسنان في السعودية ويمكنكم الاتصال مسبقاً بالمركز وأخذ موعد.

اقرأ أيضاً: الم اسنان الاطفال | أكثر الأسباب الشائعة

عيادة الأسنان في مجمع بطل التخصصي تتضمن أدوات وأجهزة متطورة لمساعدة أي شخص يعاني من ألم في الأسنان من التخلص من ألمه على أيدي أطباء أسنان أقل ما يمكن وصفهم بالماهرين لذلك سارع إلى حجز موعد في عيادة أسنان مجمع بطل التخصصي.

اقرأ أيضاً: الفرق بين خراج اللثة وخراج الاسنان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *