شروط تركيب تقويم الاسنان

ما هي شروط تركيب تقويم الاسنان | طبيب أسنان مركز بطل يجيب

يقدم مركز بطل للأسنان في السعودية بعض النصائح للحصول على أفضل نتيجة عند تركيب تقويم الأسنان حيث يتميز مركز بطل للأسنان بالخبرة الفائقة في علم تقويم الأسنان كما أنه قادر على معالجة أي مخاوف قد تكون موجودة ولكن هناك ما يسُمى شروط تركيب تقويم الاسنان سنتناولها في هذا المقال.

اقرأ أيضاً: تركيب الاسنان الامامية | كيفية استبدال الأسنان الأمامية المفقودة

كيفية التحضير لتقويم الأسنان

يجب أولاً حجز موعد مع طبيب الأسنان لإجراء فحص روتيني لأنه من شروط تركيب تقويم الاسنان أن تكون الأسنان واللثة صحية قبل تركيب تقويم الأسنان ثم التأكد من تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط جيداً في الفترة التي تسبق الموعد حتى تكون الأسنان واللثة في أفضل حالة ممكنة في اليوم الذي يتم فيه وضع تقويم الأسنان.

اقرأ أيضاً: مدة تقويم الاسنان بالتفصيل

ماذا يجب أن نأكل قبل الحصول على تقويم الأسنان؟

بعض الأطعمة ليست جيدة لتقويم الأسنان وهي:

  • المكسرات والمصاصات الصلبة.
  • الأطعمة المطاطية (مثل التوفي).
  • الفشار.
  • بيتزا ولفائف الخبز.
  • الفواكه والخضروات المقرمشة مثل التفاح والجزر النيء.

ولكن ننصح بزيارة مركز بطل للأسنان في السعودية للتعرف أكثر على شروط تركيب تقويم الاسنان.

اقرأ أيضاً: فرشاة تقويم الاسنان وما ترغب بمعرفته عنها

كم من الوقت يستغرق وضع تقويم الأسنان على الأسنان؟

يستغرق تثبيت الأقواس على الأسنان مدة 45-60 دقيقة فقط وتستغرق بعض الإجراءات أقل من 30 دقيقة حيث يختلف كل وقت علاج باختلاف طبيعة العلاج وبشكل عام بعد وضع المادة اللاصقة عن طريق الفم يتم التعامل مع الأقواس بمادة لاصقة وتركيبها على الأسنان ثم يقوم أخصائي تقويم الأسنان بتوصيل كل سن بالأسلاك.

اقرأ أيضاً: الوان تقويم الاسنان كيف تعمل وكيف تختار الألوان المناسبة

هل نحتاج إلى ملء التجاويف قبل تقويم الأسنان؟

يمكن الحصول على تقويم الأسنان دون ملء التجاويف ولكن من الأفضل التعامل مع تسوس الأسنان أولاً لتخفيف الشعور بالألم أو الانزعاج أو التورم أو المخاطر التي قد تنشأ عندما تترك التجاويف لفترة طويلة.

اقرأ أيضاً: تنظيف جير الاسنان و إزالة البلاك

هل من المقبول تبييض الاسنان قبل الحصول على تقويم الأسنان؟

يوصي طبيب الأسنان أو أخصائي تقويم الأسنان بتبييض الأسنان بعد تركيب تقويم الأسنان وليس قبل ذلك وهذا لأن بعض المرضى يلاحظون تفاوت لون الأسنان عند إزالة تقويم الأسنان فاللون الفاتح هو نتيجة الأقواس التي تحمي المينا من التعرض لجميع الأطعمة والمشروبات التي تناولها الشخص أثناء العلاج.

اقرأ أيضاً: ما هو تركيب اسنان بالتفصيل؟

كيف يتم وضع تقويم الأسنان على الأسنان؟

سيبدأ أخصائي تقويم الأسنان بتنظيف الأسنان وتجفيفها جيداً باستخدام الأقواس المعدنية أو الخزفية التقليدية ثم يقومون بتثبيت الأقواس المعدنية لكل سن باستخدام غراء ربط خاص وبعد ذلك يقومون بتحريك الأربطة المعدنية حول الأضراس الخلفية لتثبيت الأقواس.

اقرأ أيضاً: كل ما ترغب بمعرفته عن زراعة اسنان فورية

اليوم التالي لتركيب تقويم الأسنان

فيما يلي بعض العادات التي يمكن البدء بها في اليوم التالي للموعد للتأكد من السلامة التامة وتشمل ما يلي:

  • الحفاظ على تخفيف الآلام في متناول اليد

قد نشعر ببعض الانزعاج لمدة تصل إلى أسبوع أثناء التكيف مع تقويم الأسنان الجديد ولكن يمكن تناول بعض مسكنات الآلام التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الباراسيتامول (مثل بانادول) أو الإيبوبروفين (مثل نوروفين).

  • تناول الأطعمة اللينة

فالأطعمة اللينة أكثر أماناً لتقويم الأسنان على المدى الطويل كالموز والحساء والباستا.

  • من شروط تركيب تقويم الأسنان غسل الأسنان جيداً بالفرشاة بعد الأكل.

متى نبدأ في رؤية التغييرات بعد تركيب تقويم الأسنان؟

قد نلاحظ اختلافاً طفيفاً في ابتسامتنا بعد أربعة أسابيع ولكن بشكل عام يستغرق الأمر من شهرين إلى ثلاثة أشهر حتى تبدأ الأقواس في تقويم الأسنان بشكل ملحوظ كما هو الحال مع جميع علاجات تقويم الأسنان.

تختلف لدغة كل شخص وظروفه- مما يعني أن الوقت الذي يستغرقه تقويم الأسنان لبدء محاذاة الأسنان بشكل واضح سيختلف أيضاً ومن المحتمل أن يلاحظ الأشخاص ذوو الأسنان الملتوية قليلاً فرقاً في وقت أقل من أولئك الذين يعانون من سوء الإطباق الشديد.

يمكن العثور على أفضل أخصائي تقويم الأسنان في مركز بطل للأسنان في السعودية الذي سيساعد المريض على المحافظة على صحة الأسنان واللثة على المدى البعيد ويقدمون النصائح وشروط تركيب تقويم الأسنان بشكل سليم.

اقرأ أيضاً: كل ما ترغب بمعرفته حول تركيب اسنان زيركون

عيادة الأسنان في مجمع بطل التخصصي تتضمن أدوات وأجهزة متطورة لمساعدة أي شخص يعاني من ألم في الأسنان من التخلص من ألمه على أيدي أطباء أسنان أقل ما يمكن وصفهم بالماهرين لذلك سارع إلى حجز موعد في عيادة أسنان مجمع بطل التخصصي.

اقرأ أيضاً: الفرق بين خراج اللثة وخراج الاسنان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *