ربط الأسنان

يمكن أن يساعد ربط الأسنان من وجع الأسنان والألم أو من الاضطرار إلى إخفاء الأسنان والابتسام بسبب مظهرها ويعد مركز بطل للأسنان في السعودية أفضل مركز علاج مشاكل الاسنان لما يوفره من خيارات علاج شاملة ومضمونة النجاح.

اقرأ أيضاً: ما هو نظام زراعة الأسنان المناسب لك؟

ما هو ربط الأسنان؟

يمكن أن يؤدي ربط الأسنان إلى إصلاح الأسنان المكسورة عن طريق تثبيتها بمواد تشبه الراتنج فإنه غالباً خيار تجميلي وعند الرغبة في إصلاح المزيد من الأسنان المعرضة للخطر، فقد يكون من الأفضل الحصول على أطقم الأسنان أو الجسور أو إجراءات قناة الجذر أو زراعة الأسنان.

تبدو المادة المستخدمة لربط الأسنان مثل مينا الأسنان الطبيعية ويتم اختيارها لتتناسب مع اللمعان أو اللون الأصلي للأسنان المتبقية.

كما هو الحال مع مواد الحشو يتعرض الراتنج للأشعة فوق البنفسجية لجعله يتصلب ويترابط ويساعد في تغطية أو ملء عيوب الأسنان مثل الأسنان المتكسرة أو الكسور الكبيرة التي تكون أكبر بكثير من تسوس الأسنان أو تجاويفها.

اقرأ أيضاً: طرق مختلفة لتبييض الأسنان | أيهما أفضل؟

لماذا تستخدم ربط الأسنان؟

من الأفضل استخدام ربط الأسنان كعلاج تجميلي فعال وغير جراحي للأضرار والعيوب الطفيفة على الأسنان حيث يمنح هذا ابتسامة طبيعية أكثر مقابل الفينير الذي يساعد على تبييض الأسنان المتغيرة اللون ويستخدم ربط الأسنان مادة الراتنج التي تلتصق وتربط ببقية الأسنان.

اقرأ أيضاً: جميع أمراض اللثة والوقاية منها وعلاجها

ما هي مدة ترابط الأسنان؟

من المرجح أن يستمر الراتنج المركب الذي تم تطبيقه على الأسنان من خلال عملية الترابط في أي مكان من 4 إلى 8 سنوات وعند الاعتناء بها جيداً فمن المحتمل أن تستمر لمدة تصل إلى 10 سنوات وبعد 10 سنوات يتم استبدال الرابطة أو الحصول على عملية إصلاح أقوى مثل التاج.

فيما يتعلق بعمر الإجراء يتأثر طول عمره بعوامل مختلفة بما في ذلك نوع مادة الترابط:

  • مادة الترابط: يمكن أن تؤثر جودة مادة ربط الأسنان على مدى قوتها ومقدار نشاط الفم الطبيعي الذي يمكن أن يستغرقه.
  • عادات الأسنان: يمكن أن تؤثر عادات الاسنان على مدة استمرار الرابطة.
  • عض المواد الصلبة: يمكن أن يؤدي الضغط المفرط إلى كسر الرابطة بين الاسنان.
  • تجنب الأطعمة السكرية أو الحمضية.
  • العناية بالأسنان: مطلوب رعاية كافية مثل نظافة الأسنان لضمان طول عمر مواد ربط الأسنان.
  • التدخين والشرب: يمكن أن يؤدي شرب المشروبات مثل النبيذ الأحمر والشاي والقهوة إلى تلطيخ مادة ربط الأسنان وتغيير لونها.
  • استخدم الخيط والفرشاة بعد تناول الفاكهة: بعد تناول الفاكهة، على الرغم من صحتها، يجب تنظيف الاسنان بالخيط وتنظيفها بالفرشاة بعد ذلك لمنع نمو البلاك أو البكتيريا.
  • زيارة طبيب الأسنان بانتظام والحصول على نظافة الفم الممتازة عن طريق تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط مرتين في اليوم ثم استخدام غسول الفم كل يوم.

اقرأ أيضاً: 5 اعراض لمعرفة وصول التسوس للعصب

ما هي مدة إجراء ربط الأسنان؟

يستغرق الأمر من نصف ساعة إلى ساعة لإكمال إجراء ربط الأسنان وتتطلب عملية لصق الفينير عدة زيارات لطبيب الأسنان ويمكن القيام بربط الأسنان في زيارة واحدة أو زيارتين اعتماداً على عدد الأسنان التي تتطلب الترابط.

اقرأ أيضاً: مركز بطل التخصصي للاسنان فى جدة

ما هي مزايا ربط الأسنان؟

الأسنان قوية بشكل طبيعي ويمكن أن تساعد في التمزيق والمضغ فهي متينة لأن قشرة المينا الخارجية للأسنان هي واحدة من أقوى المواد في الجسم.

  • استخدامات ربط الأسنان: يقوم إجراء الأسنان التجميلي هذا بإصلاح الأسنان المتكسرة أو المتشققة بالإضافة إلى تبييض الأسنان التي تغير لونها كما أنه يملأ فجوات الأسنان ويمكن حتى استخدامه لإطالة الأسنان القصيرة.
  • خالية من الألم ومريحة للغاية: اعتماداً على العلاج وشدة تلف الأسنان وخبرة طبيب الأسنان يجب أن يكون ربط الأسنان مريح.
  • طبيعة مادة الترابط: مادة الترابط لربط الأسنان آمنة دون تسمم السن أو التسبب في عدوى اللثة.

يمنح مركز بطل للأسنان في السعودية أفضل العلاجات المتاحة لتحسين صحة الفم على أيدي أفضل أطباء لديهم خدمات ربط الأسنان.

اقرأ أيضاً: مدة تقويم الاسنان بالتفصيل

عيادة الأسنان في مجمع بطل التخصصي تتضمن أدوات وأجهزة متطورة لمساعدة أي شخص يعاني من ألم في الأسنان من التخلص من ألمه على أيدي أطباء أسنان أقل ما يمكن وصفهم بالماهرين لذلك سارع إلى حجز موعد في عيادة أسنان مجمع بطل التخصصي.

اقرأ أيضاً: تآكل مينا الأسنان | الأسباب والتشخيص والعلاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *