المرشحون لعلاج الإنفزلاين

علاج الإنفزلاين هو عملية تقويم أسنان باستخدام سلسلة من صواني الإنفزلاين الشفافة والمصممة خصيصاً كما إنه بديل شائع بشكل متزايد للأقواس المعدنية التقليدية، لأنه غير مرئي تقريباً ويمكن إزالته عند الأكل والشرب والتنظيف ومع ذلك، فإن الإنفزلاين ليس متاح للجميع.

إذا كنت تفكر في الإنفزلاين، فاتصل بمركز بطل للاسنان في السعودية لحجز استشارة وسيقوم أحد أطباء الأسنان بتقييم صحة الفم وتحديد ما إذا كان مرشحاً جيداً لهذا الإجراء فمن المرشحون لعلاج الإنفزلاين؟

اقرأ أيضاً: ماذا يحدث إذا لم أرتدي إنفزلاين ليوم واحد؟

من يمكنه الحصول على علاج الإنفزلاين؟

فيما يلي صفات المرشحون لعلاج الإنفزلاين:

  • المرضى الذين يعانون من انحراف خفيف إلى متوسط في الأسنان.

الإنفزلاين هو علاج فعال يعمل على تقويم الأسنان فإذا كان هناك فجوات صغيرة بين الأسنان أو أسنان ملتوية قليلاً يمكن تحريك الأسنان في المحاذاة الصحيحة ومع ذلك بالنسبة للحالات الأكثر خطورة ينصح بعلاجات تقويم الأسنان الأخرى، مثل الأقواس التقليدية.

  • المرضى الذين هم على استعداد لارتداء التقويم لمدة 20 ساعة على الأقل في اليوم.

لتحقيق النتائج المرجوة، يجب ارتداء الإنفزلاين لمعظم النهار والليل، وإخراجها فقط لتناول الطعام والشراب وتنظيف الأسنان.

  • المرضى الذين لديهم نظافة فم جيدة.

نظراً لأن صواني الإنفزلاين قابلة للإزالة، يجب أن يتمتع المرضى بعادات جيدة لنظافة الفم وأن يكونوا مسؤولين بما يكفي لتنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط بانتظام وتنظيف التقويم يومياً وإلا يزيد خطر الإصابة بتسوس الأسنان وأمراض اللثة مما يؤخر العلاج.

  • المرضى الذين لا يعانون من مشاكل خطيرة في الفم.

يجب معالجة مشاكل صحة الفم مثل أمراض اللثة أو تسوس الأسنان، قبل البدء في علاج الإنفزلاين لأن هذا يضيف إلى طول وقت العلاج الكلي.

اقرأ أيضاً: سر الحفاظ على نتائج الإنفزلاين | كيف تحافظ على أسنانك مستقيمة بعد العلاج

ما هي مشاكل تقويم الأسنان التي يمكن ل الإنفزلاين تصحيحها؟

فيما يلي مشاكل تقويم الأسنان التي يمكن أن يعالجها الإنفزلاين:

  • ازدحام خفيف إلى متوسط.

عندما لا تكون هناك مساحة كافية لجميع الأسنان لمحاذاة في صف واحد، فإنها تبدأ في التداخل حيث يمكن أن يخلق الإنفزلاين مساحة أكبر في الفم حتى تتمكن الأسنان من التقويم.

  • تباعد خفيف إلى متوسط.

هذا هو عكس الازدحام فعندما يكون هناك مساحة كبيرة في الفك يمكن رؤية الفجوات بين الأسنان ويمكن لصواني الإنفزلاين سد هذه الفجوات بحيث يتم محاذاة الأسنان وتباعدها بشكل صحيح.

  • لدغات خفيفة.

تشير العضات الزائدة إلى الأسنان العلوية البارزة جداً فوق الأسنان السفلية ففي حالات العضة الزائدة الخفيفة، يمكن ل الإنفزلاين تحريك الأسنان السفلية تدريجياً للأمام أو سحب الأسنان العلوية إلى الداخل لمعالجة المشكلة.

  • العضة السفلية الخفيفة.

العضة السفلية هو عكس العضة الزائدة حيث تبرز الأسنان السفلية إلى الأمام كثيراً ففي الحالات الخفيفة من الفك السفلي، يمكن أن يساعد الإنفزلاين في سحب الأسنان السفلية إلى وضع أفضل.

اقرأ أيضاً: كل ما تحتاج لمعرفته حول تخدير الأسنان

كيف يصحح الإنفزلاين الأسنان؟

يمكن ل الإنفزلاين تصحيح مشاكل الأسنان عن طريق تحريكها تدريجياً إلى وضع أكثر ملاءمة باستخدام سلسلة من المصففات الشفافة والمخصصة وستتحول الأسنان ببطء إلى الموضع المطلوب أثناء التقدم في العلاج حيث لديها قوة محسوبة بعناية لتحريك الأسنان في اتجاه دقيق، بدلاً من تحريك الأسنان بشكل فردي، كما تفعل الأقواس التقليدية، يحركها الإنفزلاين كمجموعة.

اقرأ أيضاً: كل ما تحتاج لمعرفته حول ربط الأسنان

في أي عمر يجب أن نحصل على الإنفزلاين؟

لا يوجد شرط محدد لسن الإنفزلاين ولكن العلاج هو الأكثر نجاحاً في المرضى الراغبين في الالتزام بالعملية واتباع التعليمات بعناية ولهذا السبب غالباً ما يوصى باستخدام الإنفزلاين للمرضى الذين يبلغون من العمر ما يكفي لتحمل مسؤولية نظافة الفم، مثل المراهقين أو الشباب.

عندما يتعلق الأمر بالحد الأقصى للعمر، لا يوجد حد فعلي، يمكن استخدام الإنفزلاين من قبل البالغين في أي عمر طالما لديهم أسنان ولثة صحية ومن المهم ملاحظة أن الأمر قد يستغرق وقتاً أطول حتى يرى البالغون الكاملون النتائج مقارنةً بالمراهقين لأن العظام أكثر صلابة وأكثر ثباتاً.

اقرأ أيضاً: ما الذي يسبب رضوض اللثة وكيفية علاجه بالتفصيل

يعد الإنفزلاين بديل رائع لتقويم الأسنان التقليدي للأشخاص وخاصة المرضى البالغين، الذين يريدون خيار علاج أكثر سرية ويمكن استخدام نظام التقويم الشفاف هذا لتصحيح العديد من مشكلات تقويم الأسنان الخفيفة، كما أنه قابل للإزالة لسهولة التنظيف وتم تجهيز مركز بطل للأسنان في السعودية بأحدث التقنيات للسماح بتقديم علاجات الإنفزلاين الفعالة حيث يستخدم الأشعة السينية الرقمية وتقنيات التصوير الأخرى للحصول على صورة واضحة للأسنان ووضع خطة علاج رائعة.

اقرأ أيضاً: هل عملية زراعة الأسنان تسبب مشاكل؟ 5 مضاعفات شائعة تجنبها مع مركز بطل للاسنان

عيادة الأسنان في مجمع بطل التخصصي تتضمن أدوات وأجهزة متطورة لمساعدة أي شخص يعاني من ألم في الأسنان من التخلص من ألمه على أيدي أطباء أسنان أقل ما يمكن وصفهم بالماهرين لذلك سارع إلى حجز موعد في عيادة أسنان مجمع بطل التخصصي.

اقرأ أيضاً: تآكل مينا الأسنان | الأسباب والتشخيص والعلاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *