يتساءل الكثير من الناس هل نزيف اللثة طبيعي أم لا؟ نزيف اللثة أمر شائع لكنه غير طبيعي لأنه ليس من المفترض حدوثه فلا ينبغي أن تنزف اللثة ولكن انتشرت أمراض اللثة، والتي من أعراضها الرئيسية نزيف اللثة.

يعد مركز بطل للأسنان في السعودية أفضل مركز لوجود مجموعة من الأطباء المتميزين على مستوى التخصص وجودة الأجهزة الموجودة فيه.

اقرأ أيضاً: سوء إطباق الأسنان | الأسباب والأعراض والتشخيص

نزيف اللثة ليس طبيعياً – إنها مشكلة

نزيف اللثة علامة على وجود مشكلة ويتطلب تدخلاً من أخصائي صحة الأسنان ولكن في الوقت نفسه بالنسبة لمعظم الناس، إنها ليست مشكلة خطيرة.

في معظم الحالات، سيكون نزيف اللثة علامة على التهاب اللثة، حيث يحدث التهاب اللثة عندما لا تتم إزالة البلاك المحيط بالأسنان بشكل صحيح، وتسبب ملايين البكتيريا الموجودة مما يؤدي إلى ما يلي:

  • تهيجاً وتورماً في اللثة.
  • نزيفاً في اللثة
  • رائحة الفم الكريهة.

اقرأ أيضاً: ما الذي يسبب رضوض اللثة وكيفية علاجه بالتفصيل

التهاب اللثة -التهاب دواعم السن

يتم علاج التهاب اللثة بسهولة من قبل أخصائي صحة الأسنان وننصح بمركز بطل للأسنان في السعودية الذين يقومون بتنظيف شامل للأسنان وتحت اللثة فهذا سوف يقلل من التورم ويمكن أن يوقف اللثة من النزيف.

إذا تم الحفاظ على نظافة الأسنان على الفترات التي يحددها أخصائي الصحة الخاص بكل فرد فلا يوجد سبب لعودة التهاب اللثة، كما يمكن أن يكون نزيف اللثة أيضاً علامة على التهاب دواعم السن (أمراض اللثة)، وقد يكون هذا نتيجة لالتهاب اللثة طويل الأمد غير المعالج.

التهاب دواعم السن هو في الأساس مرض أكثر حدة من التهاب اللثة حيث يحدث ضرر طويل الأمد وتتسبب البكتيريا في انهيار أنسجة العظام واللثة وإذا ترك هذا دون علاج، فقد يؤدي ذلك إلى أن تصبح الأسنان أكثر مرونة وحتى فقدان الأسنان.

إن الضرر المحتمل الناجم عن التهاب اللثة يعني أن الأمر يستحق فحص نزيف اللثة من قبل طبيب الأسنان أو أخصائي اللثة فتحتاج اللثة المتورمة والنزيف ورائحة الفم الكريهة إلى علاج.

كما هو الحال مع التهاب اللثة، فإن نظافة الأسنان الجيدة مطلوبة جداً أيضاً لتجنب نزيف اللثة في المستقبل.

فريق مركز بطل للأسنان في السعودية مستعد للمساعدة في الوقاية من أمراض الأسنان وما يخص ذلك مع أي إجراء لذا ينصح بزيارة المركز لوجود كادر طبي متمرس ورائع في هذا المجال.

اقرأ أيضاً: إيجابيات وسلبيات جراحة زراعة الاسنان الموجهة بالكمبيوتر

علاج نزيف اللثة

إذا كان الشخص يعاني من نزيف اللثة فمن المستحسن زيارة مركز بطل للأسنان في السعودية لفحصها ومعرفة السبب في ذلك.

حيث يمكن فحصها وتنظيفها مرة واحدة فقط وستكون هذه هي المرة الأخيرة التي نقلق فيها بشأن نزيف اللثة، ولكن التجربة تخبرنا بخلاف ذلك.

يمكن على الأقل اتخاذ خطوات لتقليل خطر العودة، كما إن الإقلاع عن التدخين يحسن بشكل كبير من نظافة الفم، بينما ألقينا نظرة أيضاً على التهاب اللثة والأطعمة التي يجب تجنبها في منشور مدونة آخر.

بدأنا هذا المنشور بالسؤال هل نزيف اللثة طبيعي وسننهيه باقتراح أن السؤال غير ذي صلة فسواء كانت طبيعية أم لا، أو شائعة على الأقل، فإن نزيف اللثة يمثل مشكلة تحتاج إلى فحصها وحلها.

في مركز بطل للأسنان في السعودية لدينا الكثير من السنوات من الخبرة ووضع احتياجات المريض دائماً في المقام الأول لذا إذا كنت تبحث عن طبيب أسنان أو أخصائي صحة في السعودية فيرجى الاتصال بنا وحجز موعد.

اقرأ أيضاً: هل عملية زراعة الأسنان تسبب مشاكل؟ 5 مضاعفات شائعة تجنبها مع مركز بطل للاسنان

يعد مجمع بطل التخصصي للأسنان في جدة في المملكة العربية السعودية أفضل مركز أسنان على الإطلاق، وعيادة الأسنان في مجمع بطل التخصصي تتضمن أدوات وأجهزة متطورة لمساعدة أي شخص يعاني من ألم في الأسنان من التخلص من ألمه على أيدي أطباء أسنان أقل ما يمكن وصفهم بالماهرين لذلك سارع إلى حجز موعد في عيادة أسنان مجمع بطل التخصصي.

اقرأ أيضاً: تآكل مينا الأسنان | الأسباب والتشخيص والعلاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *