عند تعرض المريض إلى كسر في الأسنان أو كانت تالفة بشدة هنا يصف الطبيب تاجاً للأسنان بعد العلاج لأن بنية الأسنان المتبقية قد تكون ضعيفة بالفعل، وهنا سيتم استخدام تاج الأسنان بدلاً من الحشوة فقط لترميم الأسنان حيث يساعد تاج الأسنان في دعم وحماية بنية ما تبقى من الأسنان كما أنه يعيد مظهرها ووظيفتها، فإن تجميل الأسنان بالزركونيا في السعودية تشبه إلى حد ما لون الأسنان فهي متينة ويمكن تشكيلها في عيادة طبيب الأسنان وأيضاً تحتاج إلى تحضير أقل من المواد الأخرى، مما يعني أنه يمكن تركيبها على التاج الخاص بالمريض ووضعه في موعد واحد.

فعند البحث عن طريقة تجميل الأسنان بالزركونيا في السعودية وحل مشكلات الأسنان او التفكير في طريقة لمساعدة الأشخاص فقد يكون مركز بطل للأسنان في السعودية، هو الخيار الأفضل لتوفر كادر طبي رائع في جميع تخصصات الأسنان.

ما هو زركونيا؟

الزركونيا هي مادة خزفية حصلت على انتشار كبير في طب الأسنان الحديث بسبب صفاتها الاستثنائية من حيث القوة والجماليات،

ويتم الآن استخدام الزركونيا على نطاق واسع من قبل أطباء الأسنان لإنتاج قشور الأسنان والتيجان والجسور وحتى زراعة الأسنان بسرعة وجودة عالية.

ومع الرعاية المناسبة ونظافة الفم الجيدة، يمكن أن تستمر تيجان الزركونيا لمدة تتراوح من 10 إلى 15 عاماً أو حتى لفترة أطول،

فإن تيجان الزركونيا ذات المحيط الكامل (غير المطلية بالبورسلين) يكاد يكون من المستحيل كسرها ويمكن أن تدوم مدى الحياة مع الرعاية المناسبة وصحة الفم الجيدة،

فلا بد من تجنب عض أو تناول الأطعمة الصلبة جداً، حيث يمكن أن تكسر طبقة البورسلين الخاصة بتاج الزركونيا.

ما هي عملية تجميل الأسنان بالزركونيا في السعودية ؟

تشمل عملية تجميل الأسنان بالزركونيا في السعودية ما يلي:

  • التعيين المبدئي

يقوم الأطباء بإجراء فحص كامل لتجويف الأسنان بما في ذلك الأشعة السينية لتقييم ما إذا كان لدى المريض أي مرض في اللثة أو تسوس الأسنان أو مشاكل أخرى في الأسنان.

  • تحضير مينا الأسنان

فهي عبارة عن إزالة طبقة رقيقة من المينا (حوالي 0.3 مم) من أجل توفير بعض المساحة حتى يتمكن من تثبيت القشرة على الأسنان بسلاسة.

  • طبعة الأسنان

يقوم الطبيب بأخذ طبعة للأسنان باستخدام قالب المعجون ويحدد أيضاً لون الأسنان الطبيعي.

  • وضع القشرة الدائمة

بعد استلام القشرة المخصصة الخاصة بكل مريض وإزالة القشرة المؤقتة يقوم الطبيب بوضع القشرة الجديدة تماماً على الأسنان،

بعد ذلك، يقوم بربط القشرة على الأسنان ببعض المعجون الخاص بالأسنان وأيضاً معالجتها باستخدام ضوء الأشعة فوق البنفسجية لتصلب المادة اللاصقة.

اقرأ أيضاً: كل ما تحتاج لمعرفته حول تطعيمات وحشوات الأسنان

مزايا وعيوب الزراعة أو العلاج بالزيركون

مزايا وعيوب الزراعة أو العلاج بالزيركون

الزركونيا عبارة عن طلاء خزفي صلب أبيض اللون وواحد من العديد من المواد الأحدث التي تجمع بين قوة المعدن والمظهر الجمالي الذي يشبه الأسنان للخزف،

ويتم تطوير تيجان الزركونيا باستمرار لتحسين أدائها.

حيث جاءت بعض فوائد تيجان الزركونيوم على الشكل التالي:

  • أنها تشبه إلى حد ما لون الأسنان.
  • متينة.
  • يمكن تشكيلها في عيادة طبيب الأسنان وتحتاج إلى تحضير أقل من المواد الأخرى، مما يعني أنه يمكن تركيبها على التاج الخاص بالمريض ووضعه في موعد واحد.
  • يمكن وضع طبقات من الزركونيا مع البورسلين للحصول على مظهر جمالي يشبه الأسنان.
  • يمكن ربط هذه التيجان أو لصقها على الأسنان، مما يمنح طبيب الأسنان المزيد من الخيارات لتلبية احتياجات المريض الخاصة.

أما بالنسبة لعيوب تجميل الأسنان بالزركونيا في السعودية فلها بعض الجوانب السلبية التي يجب مراعاتها على الرغم من أن هذه المادة تشبه الأسنان الحقيقية أكثر من الذهب والمعادن الأخرى،

إلا أنها أقل شفافية من الحقيقية في حال كان تبديل السن في الجزء الأمامي من الفم هنا قد يكون للزركونيا ظل مختلف بشكل ملحوظ عن الأسنان الأخرى.

ولكن كما هو الحال مع أي إجراء خاص بالأسنان ينصح بزيارة مركز بطل للأسنان في السعودية.

اقرأ أيضاً: ما اسباب تلون الأسنان وما هي الحلول والعلاجات؟

أنواع تلبيسات الأسنان في السعودية؟

من الممكن ترميم الأسنان المكسورة أو الفاسدة باستخدام مجموعة متنوعة من أنواع تيجان الأسنان وبعض الأصناف الأكثر شيوعاً هي ما يلي:

  • التيجان الخزفية وهي مصنوعة من نوع من المواد الخزفية التي تشبه إلى حد كبير المينا على الأسنان.
  • التيجان المعدنية ويمكن أن تكون مصنوعة من الذهب أو الفضة، من بين معادن أخرى بسبب قوتها ومتانتها، يتم استخدامها بشكل متكرر للأسنان الخلفية.
  • تيجان من البورسلين المصهور إلى المعدن وهذه التيجان لها أساس معدني مع طلاء الخزف.
  • تيجان سيراميك بالكامل يمكن لهذه التيجان أن توفر جمالاً وقوة استثنائيين لأنها تتكون بالكامل من مواد خزفية.
  • تيجان زركونيا فإنها مصنوعة من الزركونيا، وهو شكل قوي وطويل الأمد من مادة السيراميكويتم تطبيقها بشكل متكرر على الأسنان الخلفية.
  • التيجان المؤقتة حيث يتم استخدامها لتغطية السن أثناء إنشاء تاج الأسنان الدائم وغالباً ما تكون مصنوعة من الأكريليك.

أسعار تجميل الأسنان بالزركونيا في السعودية

يعتمد سعر تجميل الأسنان بالزركونيا في السعودية على خبرة الطبيب ومهارته والمركز الذي يعمل به ويتراوح سعر التلبيسات في المملكة العربية السعودية السعر ما بين 1800 ريال سعودي إلى 2750 ريال للسن الواحد، ومن الممكن تلبيس أكثر من سن حيث يتراوح سعرهم عند ذلك ما بين 6000 ريال سعودي إلى 10000 ريال سعودي.

فإذا مر أكثر من ستة أشهر منذ آخر موعد مع طبيب الأسنان فلا يجب تأجيله أكثر من ذلك! فريقنا مستعد للمساعدة في الوقاية من أمراض الأسنان أو علاجها.

كما هو الحال مع أي إجراء خاص بالأسنان ينصح بزيارة مركز بطل للأسنان في السعودية لوجود كادر طبي متمرس ومؤهل في هذا المجال.

اقرأ أيضاً: ما هي أفضل خيارات تبييض الأسنان؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *