من يمكنه إجراء عمليات زراعة الاسنان بالتفصيل؟

جراحة زراعة الاسنان الموجهة بالكمبيوتر

أصبحت إجراءات زراعة الأسنان شائعة بشكل متزايد حيث يختار العديد من الناس الإجراء لاستبدال الأسنان المفقودة.

توضع جراحياً في عظم الفك بمرور الوقت وتنمو العظام من حولهم حتى تندمج مع أنسجة العظام المحيطة مما يساعد على دعمهم في مكانهم.

يمكن استخدامها كبديل لجسر الأسنان وطقم الأسنان القابل للإزالة وهذه لا تبدو طبيعة أو نشعر بها.

كما هو الحال مع أي إجراء خاص بالأسنان ينصح بزيارة مركز بطل للأسنان في السعودية لوجود كدر طبي متمرس ومؤهل في هذا المجال.

اقرأ أيضاً: وقت التعافي من زراعة الأسنان و كل ما تحتاج إلى معرفته

من يمكنه إجراء عمليات زراعة الأسنان؟

جراحة الزرع هي إجراء جراحي لا ينبغي إجراؤه إلا من قبل طبيب أسنان مؤهل ومرخص لديه خبرة في مثل هذه الإجراءات كمركز بطل للأسنان في السعودية.

التركيبات السنية

يمكن لأخصائي التعويضات السنية القيام بإجراء تحسينات في مظهر الابتسامة من خلال إجراءات طب الأسنان التجميلي مثل قشرة البورسلين أو زراعة الأسنان.

جراحو الفم

جراح الفم هو أخصائي يستخدم غالباً في زراعة الأسنان وقد أمضى هؤلاء المختصون أربع سنوات في التدريب على الإجراءات الجراحية والتي غالباً ما تشمل عمليات الزرع وغيرها من الإجراءات المعقدة.

اللثة

أخصائي أمراض اللثة هو طبيب اسنان متخصص في الوقاية من أمراض اللثة وتشخيصها وعلاجها.

اقرأ أيضاً: دليل زراعة الأسنان و التكاليف والإجراءات والأنواع والفوائد

لماذا تحظى زراعة الأسنان بشعبية كبيرة؟

تحظى زراعة الأسنان بشعبية كبيرة بسبب ما يلي:

  • نسبة النجاح العالية: تعد زراعة الأسنان أفضل بكثير من خيارات الاستبدال الأخرى لأنها تتمتع بأعلى معدلات نجاح.
  • دائم وموثوق: وظيفة الزرع هي تثبيت دائم يجعلها مثالية لاستبدال الأسنان المفقودة وكبنية داعمة للتيجان المزروعة أو الأسنان الاصطناعية ومع ذلك فإن نجاح عملية زراعة الأسنان يعتمد بشكل أساسي على الرعاية المناسبة التي يتم تقديمها لهم.
  • مظهر طبيعي وملاءمة مريحة: تعد زراعة الأسنان خياراً رائعاً للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على الثقة والأداء الوظيفي والجاذبية الجمالية للأسنان الطبيعية.
  • يجعل من الأسهل تناول الطعام والتحدث: يتم تثبيت التيتانيوم الدائمة في عظم الفك على غرار السن الحقيقي وتساعد في الحفاظ على عظم الفك.
  • تحسين سمات الوجه: تعتبر زراعة الأسنان بديلاً ممتازاً لأعمال الجسور التقليدية لأنها تحمي الأسنان الطبيعية وتجنب الحاجة إلى قطع الأسنان المجاورة وأيضاً في الحفاظ على عظم الفك بدلاً من التدهور أو فقدان العظام بسبب عدم الاستخدام.

اقرأ أيضاً: إيجابيات وسلبيات جراحة زراعة الاسنان الموجهة بالكمبيوتر

من يجب أن يحصل على زراعة الأسنان؟

إذا كانت الأسنان غير قابلة للإصلاح ولم يتم استبدالها يمكن أن تعيد زراعة الأسنان وظيفة الأسنان الطبيعية.

لا ينصح بزراعة الأسنان للمرضى الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً أو اللذين يعانون من حالات طبية حيث يمكن أن تؤثر على معدلات النجاح،

لأن فكهم وأنسجتهم العظمية لاتزال تتطور وبالنسبة لأولئك الذين يعانون من حالات طبية مثل أمراض المناعة الذاتية أو اضطراب تخثر الدم أو مرض السكري غير المنضبط.

اقرأ أيضاً: هل عملية زراعة الأسنان تسبب مشاكل؟ 5 مضاعفات شائعة تجنبها مع مركز بطل للاسنان

ما الذي يمكن توقعه أثناء إجراء زراعة الأسنان؟

  • تحضير: عند الزيارة الأولية للأسنان سيأخذ طبيب الأسنان صوراً بالأشعة السينية وفحوصات أخرى لتقييم صحة الأسنان حتى يتمكن من معالجة مخاوف الأسنان الشديدة مثل التسوس أو الالتهاب.
  • وضع الأسنان: عند الإجراء يتم تخدير الفم بالتخدير الموضعي وبمجرد الشعور بالراحة سيتم إجراء شق في اللثة باستخدام مثقب لا يجب أن يسبب أي إزعاج للمريض ثم يتم إدخال زراعة السن الجديدة وتثبيتها بالغرز.
  • تركيب الدعامة: بعد أن يخضع المريض للاندماج العظمي سيحتاج إلى الخضوع لعملية جراحية صغيرة في الفم لتركيب الدعامة وتتم العملية تحت تأثير التخدير الموضعي وتتضمن وضع دعامة من خلال أنسجة اللثة التي تربط التيتانيوم بتاج الاسنان وهو المكان الذي يتم فيه لصق السن الخزفي بإحكام على القاعدة.
  • تركيب التاج: ينصح الأطباء بالانتظار من أسبوعين إلى أربعة أسابيع بعد وضع الدعامة قبل استبدالها بأسنان صناعية وبمجرد الشفاء سيصنع طبيب الأسنان قالباً للفم يستخدم لتصنيع تاج أسنان طبيعي المظهر.

اقرأ أيضاً: ماهى طرق زراعة الاسنان ؟

يتميز مركز بطل للأسنان في السعودية باحتوائه على فريق طبي رائع وخبرة طويلة في كل تخصصات الأسنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *